This is a honeypot file. Please leave it. جمعية عواد الأمل بالشراكة مع جامعة جدة تختتم ورشة عمل أساسيات تنسيق الأزهار - جمعية عواد الأمل

جمعية عواد الأمل بالشراكة مع جامعة جدة تختتم ورشة عمل أساسيات تنسيق الأزهار

عبير شفلوت – جدة

اختتمت جمعية عواد الأمل بجدة ورشة عمل بعنوان “أساسيات تنسيق الأزهار” بالشراكة مع كلية التصاميم والفنون بجامعة جدة ممثلةً بوحدة التطوّع وخدمة المجتمع بالكلية.
وتناولت الورشة أنواع الزهور، طرق الاهتمام بالزهور وأشكال الزهور، فيما قدّم الورشة كلٌّ من د. ريم الصبان ود. نهى نقيطي.
وقد تم تدريب المستفيدات خلال الورشة على تنسيق الأزهار لعمل الباقات ومسكات العرايس، كما تم تدريبهم على كيفية التعامل مع الأزهار، وتمكينهم لخلق حس إبداعي ومبتكر في التنسيق، كما شملت الورشة فكرة عامة عن فنون الأزهار، وكيفية دمج الألوان لتتناسب مع بعضها البعض.
وأوضحت المدير التنفيذي بالجمعية أ. فتون عرب أن الجمعية تقدّم مجموعة متنوعة من الأنشطة التدريبية والتأهيلية لصقل مهارات المرأة يدوياً وفنياً لعمل المنتجات البسيطة ذات المنافع المتعددة، وذلك بهدف تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً في مجتمعها المحلي، وتوفير فرص تمكين المستفيدين من العمل وتحويلهم الى أيادٍ منتجة متخصصة.
فيما أعرب المشاركون عن سعادتهم بحضور الورشة مؤكدين على أن هذا النوع من ورش العمل يساهم في شغل الوقت بشيء مفيد، كما أنه محفز للعمل كمهنة لاكتساب المال من خلالها والعمل بمهارات إبداعية وتجارية، وحسن انتقاء الزهور وتوخي الاستدامة.